القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 7 برامج مفيدة يحتاجها كل كومبيوتر

برامج يحتاجها كل كومبيوتر 2021



افضل 7 برامج مفيدة يحتاجها كل كومبيوتر 2021



1- برنامج CC Cleaner: 



تحميل البرنامج من هنا رابط التحميل



هو برنامج لا يحتاج الى تعريف حيث ان كلنا تقريبا نعرف حاجته, و لكن للذين لا يعلمون هو برنامج تنظيف يزيل البيانات و الفيروسات الزائدة التي تبطأ الكومبيوتر و تعطله احيانا, و من مميزات البرنامج تحديث البرامج تلقائيا, ترتيب الهاردات, تسريع عمل الكومبيوتر.


2- برنامج Winrar:



تحميل البرنامج من هنا رابط التحميل



يعتبر البرنامج ايضا من البرامج المعروفة و المستخدمة من قبل ملايين الناس حول العالم, وظيفته فك ضغط الملفات الثقيلة التي تم تحميلها من الانترنت او من غيره, و للبرنامج مميزات كثيرة مثل فك ضغط الملفات ذات المساحة العالية بمدة قليلة جدا مقارنة بمدة التحميل.


3- برنامج Adobe Photoshop: 



تحميل البرنامج من هنا رابط التحميل



ان هذ البرنامج ينطبق عليه المثل القائل (المعرف لا يعرف), ومن منا لم يسمع بالفوتوشوب Photoshop البرنامج الشهير و المفيد جدا الذي يستخدم حاليا من قبل مئات الملايين من الناس, ان من مميزات البرنامج الكثيرة التي لا تعد و لا تحصى عمل اجسام ثلاثية الابعاد, تصميم الجرافيك, تعديل الصورة, و العديد من المميزات الاخرى.


4- برنامج Adobe Reader:



تحميل البرنامج من هنا رابط التحميل



هذا البرنامج ايضا من شركة ادوبي - Adobe الغنية عن التعريف, التي كل البرامج التابعة لها مفيدة جدا على مستوى تسهيل عملنا و التي نستخدمها بشكل يومي, وان الفائدة من البرنامج معروفة وهي قارئ النصوص ال(PDF) الذي يكاد لا يخلى عن اي موبايل 


او كومبيوتر حاليا منه. و فوائده كثيرة جدا مثل تحويل النصوص الصعبة الى نصوص PDF سهلة القرائة, امكانية العمل بحرية تامة على اي نص يدخل في البرنامج, و العديد من المميزات المختلفة.


5- برامج Word,Exel,Power Point:



تحميل برنامج Power Point من هنا رابط التحميل


تحميل برنامج Excel  من هنا رابط التحميل


تحميل برنامج Word من هنا رابط التحميل


حرفيا لا يوجد شخص في العالم لم يستخدم برنامج من شركة مايكروسوفت - Microsoft التي كلنا نعرفها, ان فوائد كل من هذه البرامج كثيرة لا يمكن احصائها في مقال واحد سنتطرق اليها بالمستقبل ان شاء الله, و من هذه المميزات :


  • تبسيط و ترتيب النصوص البيانية المستخدمة من قبل الشركات العالمية.
  • تسهيل عملية احصاء البيانات الكثيرة التي تستخدمها المدارس, المستشفيات, البنوك الخ.
  • سهولة الاستخدام بسبب بساطتها و كفائتها العالية.
  • نظام الجداول فيها مرتب و مفهوم عكس بعض البرامج المشابهة لها.


6- برنامج متصفح Google Chrome:



تحميل البرنامج من هنا رابط التحميل


هو المتصفح الابرز و الرقم 1 عالميا من حيث عدد المستخدمين, حيث تعدى عدد مستخدميه ال 1 مليار مستخدم بسبب سرعته و بساطة شكله الممتازتين و التي اعجب بها الكثير من الناس, و من مميزاته ان كل شيء في العالم يعرفه حرفيا و بسببه قل عدد 


الناس الذين كانوا يذهبون الى المكتبة, وايضا احتوائه على خاصية الادوات الاكثر من رائعة و الحصرية و المفيدة لنا مثل الترجمة والعديد من المميزات الاخرى, و قد احدث نقلة كبيرة في العالم الحقيقي حيث يسمى عصرنا الحالي ب(عصر التكنولوجيا) بسببه.


7- برنامج Avast Antivirus:



تحميل البرنامج من هنا رابط التحميل


يصنف هذ البرنامج كافضل برامج مضادات الفايروسات و اكفأها عملا و هو مشهور عالميا بين الدول الاجنبية و لكن لا تخف فانه يدعم اللغة العربية على عكس معظم برامج مضادات الفايروسات, و ان من مميزاته تحديث البرامج تلقائيا, مسح جميع الملفات المعطوبة, التخلص من الفايروسات الضارة.


و يحتوي الانترنت على العديد و العديد من البرامج المفيدة للكومبيوتر, و التي تستحق التواجد ضمن الضائمة و لكن هذه كانت افضل البرامج على حسب المجربين لها و كفائتها العالية.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات